مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء

مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء

شاركت الجمعية العربية لمرافق المياه متمثلة بأمينها العام المهندس خلدون حسين الخشمان في مؤتمرالاتحاد العربي للكهرباء العام بنسخته السابعة في الدوحة – دولة قطر، والذي تم عقده تحت عنوان “نحو رؤية مشتركة لتحقيق مستقبل واعد للكهرباء في الوطن العربي”.

وشكل هذا المؤتمر مناسبة لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة بين المختصين والعاملين في أنظمة الكهرباء عربيا وعالميا بين الدول العربية.

كما مكّن من تعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية والعالمية صاحبة الخبرات والتقريب بين الرؤى والأهداف لضمان استمرارية التطور في قطاعات الكهرباء في الوطن العربي من النواحي الفنية، والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتشريعية والتنظيمية وإرساء ثقافة التنمية المستدامة بقطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي.

وتناول المؤتمر العام السابع للاتحاد العديد من المواضيع التي تحظى باهتمام صناع القرار والعاملين في مجال الطاقة الكهربائية على حد سواء من خلال استعراض سياسات واستراتيجيات قطاع الكهرباء في الوطن العربي واستعراض كيفية مواكبة قطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي للثورة الصناعية الرابعة بالإضافة الى دور الطاقات الجديدة والمتجددة في تطوير الاقتصاد والحفاظ على البيئة وآفاق السوق العربية المشتركة للكهرباء ومشاريع الربط الكهربائي.